اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين الفصل الدراسي الثاني – 41 – 1442 - Applied College

  

College News

Asset Publisher

null اللقاء التعريفي للطلاب المستجدين الفصل الدراسي الثاني – 41 – 1442

بتشريف سعادة عميد الكلية الدكتور علي بن عبده حكمي، نظمت كلية المجتمع يوم الثلاثاء 13 جمادي الاخرة 1442 هـ لقائها التعريفي للطلاب المستجدين في الفصل الدراسي الثاني 41 - 1442هـ والذي كان عن بعد عن طريق الفصول الافتراضية على نظام البلاك بورد. بدأ اللقاء بكلمة سعادة عميد الكلية الذي رحب بوكيل الكلية للشؤون التعليمية د بلقاسم بن حسن أحمد الجعفري وبطلابه المستجدين وأعضاء هيئة التدريس وهنأهم بالفصل الدراسي الجديد، وبدأ حديثه بحمد الله على نعمة الوطن الذي هيأ للطلاب كافة الإمكانيات لبدء هذا الفصل الدراسي عن بعد حفاظا على سلامة وصحة الطلاب. وأوضح بأن الحياة الجامعية تختلف تماما عن التعليم الثانوي من حيث مسؤولية كل طالب عن كل نشاطاته بداخل الجامعة. وحث الطلاب الالتزام بالأخلاق الحميدة مع زملائهم واساتذتهم ومجتمعهم. وشدد سعادته على أهمية تعرف الطالب على مرشده الأكاديمي ومتابعته.

تحدث بعدها سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية د بلقاسم بن حسن أحمد الجعفري عن أهمية الاستفادة من التقنيات المتاحة في الجامعة لصالح العملية التعليمية وشدد على ضرورة اهتمام الطلبة بالمحاضرات والدراسة وتنمية مهاراتهم المختلفة ومتابعة مرشديهم الأكاديميين.

تحدث بعدها سعادة الدكتور محمد عبد الفتاح ممثلا للوحدة المركزية للإرشاد الأكاديمي بالجامعة عن دور الارشاد الأكاديمي وأهميته ودوره في مساعدة الطالب اثناء دراسته بالجامعة واستعرض الخدمات التي تقدمها الوحدة على مستوى الجامعة.

كما تحدث سعادة منسق وحدة الانشطة الطلابية في الكلية عن أهمية إدارة الانشطة الطلابية وتعرض للخدمات المتوفرة في الاسكان الجامعي المقدمة من قبل ادارة الاسكان الجامعي وكذلك الخدمات التي تقدمها إدارة التغذية ومهامها، ثم استعرض دور وحدة الخريجين في توظيف الخريجين وتلبية احتياجات سوق العمل بالإضافة الى طبيعة مهامها. كما تحدث عن مهام إدارة صندوق الطلاب الذي يهدف الى توفير الاستقرار المالي للطلاب والطالبات المنتظمين دراسيا، كما تناول طبيعة إدارة المنح الدراسية التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية وأنواعها.

وفي الختام اتيحت الفرصة للطلاب لتقديم اسئلتهم واستفساراتهم، وتمت الاجابة على الأسئلة التي طرحها الطلاب، وتوجه سعادة عميد الكلية الجميع بالشكر لجميع الحاضرين على مشاركتهم متمنين للطلاب حياة دراسية حافلة بالنجاح بكلية المجتمع.

وقد تم تكريم اوائل الطلاب المتميزين والمتفوقين في الكلية وتوزيع شهادات التكريم عليهم خلال اللقاء .