الموافقة على تجديد والتقدم لفترة جديدة لإعتماد الهيئة الأمريكية للإعتماد الأكاديمي (COE) لكلية المجتمع للسنة السادسة على التوالي - Applied College

  

أخبار الكلية

ناشر الأصول

null الموافقة على تجديد والتقدم لفترة جديدة لإعتماد الهيئة الأمريكية للإعتماد الأكاديمي (COE) لكلية المجتمع للسنة السادسة على التوالي

وبتميز للعام السادس على التوالي، جددت الهيئة الأمريكية للاعتماد الأكاديمي (COE) الاعتماد الأكاديمي لكلية المجتمع للفترة من ا - يوليو 2017 الى 30 يونيو 2018 م. كانت كلية المجتمع قد حصلت على هذا الاعتماد في فبراير 2012م في مدة زمنيه قياسية لم تحصل عليه اي كلية على مستوى العالم من الهيئة الامريكية للاعتماد الأكاديمي على مدى 30 عام "هو عمر الهيئة في ذلك الوقت". ومن العام 2012 م الى الان تقوم الهيئة الأمريكية بتجديد الاعتماد الأكاديمي لكلية المجتمع سنويا بعد التأكد من التزام الكلية بكل المعايير الأكاديمية والمؤسسية الخاصة بالهيئة. كما تمت الموافقة على التقدم للاعتماد لفترة جديدة لمدة ست سنوات قادمة بعد الزيارة الميدانية للهيئة خلال العام القادم.

ظهرت COE بداية عام 1971 كهيئة أمريكية لمؤسسات التعليم المهني وكانت تتبع الهيئة الجنوبية للكليات. وتوفر هذه الهيئة خدمات الاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم المهني ما بعد الثانوي وقد تم دمج الهيئة تحت مظلة قوانين ولاية جورجيا كمنظمة تعليمية غير ربحية في يونيو 1994. وقد أصبحت الهيئة مستقلة في أواخر يونيو 1995 وتعترف وزارة التعليم العالي الأمريكية بها كهيئة موثوق بها في جودة التعليم المقدم من المؤسسات التي تعتمدها الهيئة.

قام سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن محمد القرشي بتسليم شهادة تجديد الاعتماد لمعالي مدير جامعة نجران الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج بن علي السبيعي الذي عبر عن إعجابه للتميز المستمر لكلية المجتمع في متابعة وتجديد هذا الاعتماد الأكاديمي. وقد قدم معاليه شكره وتقديره لجميع منسوبي الكلية على جهودهم المباركة في هذا السياق متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد.

تجديد إعتماد الهيئة الأمريكية للإعتماد الأكاديمي (COE) لكلية المجتمع للسنة السادسة على التوالي، جامعة نجران

تجديد إعتماد الهيئة الأمريكية للإعتماد الأكاديمي (COE) لكلية المجتمع للسنة السادسة على التوالي، جامعة نجران