اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 40 – 1441 - Applied College

  

أخبار الكلية

ناشر الأصول

null اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 40 – 1441

برعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن القرشي، عميد كلية المجتمع، وفي إطار جهود كلية المجتمع لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية لمواكبة تطلعات سياسات التعليم العالي بالمملكة قامت وحدة الانشطة الطلابية بكلية المجتمع بنات بالتعاون مع وحدة الارشاد الأكاديمي بتنظيم برنامج اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات ابتداء من يوم الاثنين 10 محرم 1441 هـ وحتى الخميس 13 محرم 1441 هـ، وتضمن البرنامج العديد من الفعاليات وكانت على النحو الآتي:

فعاليات اليوم الأول: الإثنين 10 محرم 1441 هـ 

  • افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم
  • كلمة سعادة منسقة الكلية الدكتورة/ خالدة عبد الله، عبرت فيها عن سعادتها وتهنئتها للطالبات المستجدات بقبولهن بالجامعة وأسدت لهن النصائح التربوية والأكاديمية الهامة باحترام الحرم الجامعي والاحترام المتبادل مع كادر التدريس.
  • كلمة ترحيبية وتحفيزية للطالبات المستجدات من د. إنعام مصطفى مشرفة وحدة الأنشطة الطلابية شرحت فيها أهمية وحدة الأنشطة الطلابية التي تهتم بالطالبة أولاً وترعى وتنمي مواهب الطالبات وتهتم بثقافة الطالبة من خلال ورش العمل والمحاضرات التثقيفية وتغيير جو الدراسة من خلال المسابقات والجوائز وإقامة الدورات والاهتمام بالتراث وتنمية حب الوطن بالاحتفالات بالعيد الوطني والجنادرية وغيرها من الأنشطة.
  • كلمة منسقة برنامج إدارة الأعمال - بنات الدكتورة خالدة إسماعيل تحدثت فيها عن البرنامج في تعريف شامل للمواد التي تدرسها الطالبة في البرنامج وقامت بتوجيه الطالبات بنصائح غالية في شتى المجالات من لبس وتعامل مع أستاذاتهن وغيرها.
  • كلمة الدكتورة سلوى الوزير منسقة برنامج نظم المعلومات -بنات قدمت فيها شرح تعريفي وافي عن البرنامج ومتطلبات الدراسة فيه والمواد التي تدرسها الطالبة كما عرفت برنامج نظم المعلومات وشرحته للطالبات باعتباره برنامج جديد وتمنت لهن التوفيق.
  • فقرة الخريجات للدكتورة هالة أبو القاسم وضحت فيها دور الخريج وأهمية الدورات التي تقوم بها وحدة الخريجين أثناء العام الدراسي ومدى الاستفادة منها وتمنت للخريجات حياة عملية موفقة.

 

فعاليات اليوم الثاني: الثلاثاء 11 محرم 1441 هـ 

  • يوم مفتوح عن الإرشاد الأكاديمي رحبت فيه مشرفة وحدة الإرشاد الأكاديمي الدكتورة عائدة النعمان بالطالبات المستجدات وتحدثت فيه عن أهمية الإرشاد للطالبات وما تقوم به من خدمات وتسهيل لمسيرة الطالبة العلمية وحثت الطالبات على متابعة المرشدات الأكاديميات. كما عرفت الطالبات بلجان الإرشاد الأكاديمي من لجان متفوقات ومتعثرات ومبدعات وشكاوي وعرفت كل رئيسة لجنة وما تقوم به من مهام.
  • فقرة الاعداد النفسي للطالبة المستجدة والتي قدمتها الأستاذة فاتن مقابلة
  • كلمة لممثلة الوحدة المركزية للإرشاد الأكاديمي بالجامعة الدكتورة عفاف عثمان شرحت فيها الدور الذي تلعبه الوحدة المركزية والخدمات التي تقدمها وأهمية التواصل الفعال بين الكليات والوحدة المركزية لإثراء وتحقيق أهداف الإرشاد الأكاديمي.
  • أختتم اليوم بتكريم الطالبات المتفوقات من قبل لجنة المتفوقات الدكتورة نهى عثمان في برنامج إدارة الأعمال والأستاذة درية زيان في برنامج نظم المعلومات حيث تم تكريمهن بشهادات تفوق أمام الجميع وبحضور من بعض أمهات الطالبات وتم شكرهن بما فيهن الطالبات المستجدات من باب التحفيز والتشجيع على الاهتمام والتفوق والتميز. تابعوا التكريم على الرابط.

 

فعاليات اليوم الثالث: الأربعاء 12 محرم 1441 هـ 

  • لقاء سعادة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن القرشي عميد الكلية المجتمع مع الطالبات من خلال شبكة الجامعة الهاتفية. يمكنكم متابعة اللقاء على الرابط
  • جولة تعريفية للطالبات المستجدات بالمبنى من قاعات دراسية ومعامل وقاعة الأنشطة الطلابية ومكاتب منسوبات الكلية بداية بمنسقة الكلية ومنسقات الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والإداريات.

 

فعاليات اليوم الأخير: الخميس 13 محرم 1441 هـ 

  • تكريم كل من ساهم في إعداد وتنفيذ فعاليات اللقاء التعريفي تقديراً لهن وامتناناً على مجهوداتهن من منسقة الكلية د. خالدة عبد الله.
  • توجيه الطالبات بضرورة حضور دورة تدريبية عن البلاك بورد والبوابة الالكترونية والتي ستنعقد بتاريخ 17 محرم 1441 هـ.

اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 40 – 1441

اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 40 – 1441

اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 40 – 1441

اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 40 – 1441

اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات - الفصل الدراسي الأول - العام الجامعي 40 – 1441