لجنة الارشاد الطلابي في الكلية التطبيقية – فرع الطالبات – تنظم لقاء التهيئة للطالبات المستجدات – الفصل الأول 1445هـ - Applied College

  

أخبار الكلية

ناشر الأصول

null لجنة الارشاد الطلابي في الكلية التطبيقية – فرع الطالبات – تنظم لقاء التهيئة للطالبات المستجدات – الفصل الأول 1445هـ

نظمت لجنة التوجيه والإرشاد الطلابي بالكلية التطبيقية- فرع الطالبات لقاءها التعريفي للطالبات المستجدات للفصل الدراسي الاول بمبنى الكلية في يوم الخميس 8 صفر 1445 هـ الموافق 24 أغسطس 2023م. قدم فقرات البرنامج عضو اللجنة: د. إنعام مصطفى بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني كما تضمن البرنامج العديد من الفقرات التالية:
كلمة المديرة التنفيذية للكلية التطبيقية فرع الطالبات د. شيماء المالكي رحبت فيها بالطالبات وجميع الحضور وتكلمت عن الكلية النشأة والتحول لكلية تطبيقية وحثت الطالبات على التعليم ونوهت على اهمية التعلم الذاتي للطالب الجامعي واستغلال كافة الفرص التي توفرها الجامعة لتحقيق اعلى معدلات للتفوق الأكاديمي والارتقاء بالذات
قدمت رئيسة لجنة التوجيه والإرشاد الطلابي أ. نهى الأمين نبذة عن اللجنة وتعريف الإرشاد الطلابي واهميته لدعم مسيرة الطالب الجامعي أكاديميا واجتماعيا ومهام المرشد وكيفية معرفة المرشد عن طريق البوابة وقنوات التواصل مع المرشد.
تلاها كلمات منسقات البرامج بالكلية:
د. ناندي أبو العلا: منسقة قسم العلوم الإدارية وقدمت صورة واضحة عن القسم والسنوات الدراسية والبرامج بالقسم والشهادات الاحترافية المصاحبة لكل برنامج وكيفية الحصول عليها واهمية الارشاد الطلابي.
د. ابتسام منصور نيابة عن د. سلوى الوزير منسقة قسم نظم المعلومات اوضحت الكثير عن القسم والبرامج التي يقدمها والخطط الدراسية والشهادات الاحترافية وكل ما يتعلق بالقسم.
ثم قدمت د. ابتسام منصور شرح مفصل عن الخدمات الإلكترونية بالبوابة النظام الأكاديمي ونظام البلاكبورد وغيرها من الأنظمة التي تهم الطالبة وكيفية حصول الطالبة على المعلومات من خلال دليل الطالب والشروح التقديمية بالبوابة.
وفي الختام اتاح مقدم الجلسة فرصة الأسئلة للطالبات كما وقامت المديرة التنفيذية وأعضاء هيئة التدريس بالرد الوافي المفصل على جميع أسئلة واستفسارات الطالبات، هذا وقد شمل اللقاء عرض البوربوينت والمناقشات الجماعية من قبل الحضور وتفاعلهم مع فقرات البرنامج.