برنامج التعدين
رسوم البرنامج
1- يتعهد المتقدم بدفع رسوم التقديم إلكترونياً وقدرها 100 ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة في حال كان المتقدم سعودي الجنسية، و115 ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة إذا كان المتقدم غير سعودي. علما أن رسوم التسجيل غير مستردة إلا في حال إلغاء المشروع
2- في حال القبول النهائي، يتعهد المتقدم بدفع الرسوم الدراسية لكل فصل حسب الساعات الدراسية قبل بدء البرنامج بوقت كاف لاستكمال الإجراءات الأكاديمية المتعلقة بالمتقدم. وتكون الدفعات مقسمة على 4 دفعات على النحو الاتي:
الدفعة الأولى: وتكون قبل بداية المستوى الأول وبإجمالي 7500 ريال (مقابل 15 ساعة دراسية) شاملة قيمة الضريبة المضافة إذا كان المتقدم المقبول سعودي الجنسية، وفي حال كان المتقدم المقبول غير سعودي فيتم إضافة 15% من الدفعة المستحقة الى اجمالي المبلغ.
الدفعة الثانية: وتكون قبل بداية المستوى الثاني وبإجمالي 8000 ريال (مقابل 16 ساعة دراسية) شاملة قيمة الضريبة المضافة إذا كان المتقدم المقبول سعودي الجنسية، وفي حال كان المتقدم المقبول غير سعودي فيتم إضافة 15% من الدفعة المستحقة الى اجمالي المبلغ.
الدفعة الثالثة: وتكون قبل بداية المستوى الثالث وبإجمالي 8500 ريال (مقابل 17 ساعة دراسية) شاملة قيمة الضريبة المضافة إذا كان المتقدم المقبول سعودي الجنسية، وفي حال كان المتقدم المقبول غير سعودي فيتم إضافة 15% من الدفعة المستحقة الى اجمالي المبلغ.
الدفعة الرابعة: وتكون قبل بداية المستوى الرابع وبإجمالي 11000 ريال (مقابل 16 ساعة دراسية و6 ساعات تدريبية) شاملة قيمة الضريبة المضافة إذا كان المتقدم المقبول سعودي الجنسية، وفي حال كان المتقدم المقبول غير سعودي فيتم إضافة 15% من الدفعة المستحقة الى اجمالي المبلغ.
3- يمكن للمتقدم استرداد كامل المقابل المالي إذا تم إلغاء البرنامج أو إيقافه، واسترداد نصفه عند الاعتذار أو الانسحاب بحد أقصى نهاية الأسبوع الدراسي الثاني لكل مستوى دراسي، ويعتبر المقابل المالي غير قابل للاسترداد فيما عدا ذلك.
4- يكون المقابل المالي للمقررات المتعثر فيها الطالب أو المؤجلة أو التكميلية وفقاً للتكلفة المقرة للوحدة من مجلس المعهد في حال اكتمال نصاب الشعبة الدراسية، أو توفر دفعة أخرى. ويكتفى بإعادة الاختبار للمقررات المتعثرة حال تعذر ذلك. كما لا يرد ولا يرحل المقابل المالي المدفوع في حالة انسحاب الطالب من الدراسة أو تأجيله الدراسة، إن أدى ذلك إلى تدني عدد الطلبة في البرنامج عن الحد الأدنى، وفي حال اغلاق البرنامج نتيجة انسحاب عدد من الطلبة يتم إعادة المقابل المالي للطلاب المتضررين.
5- يسدد الطلبة المقبولين المقابل المالي المقرر وذلك خلال 5 أيام عمل، فإن لم يقم الطالب بالسداد خلال المهلة المحددة، يتبع الاتي:
يلغى القبول المبدئي الممنوح للطالب، ويشعر الطالب بإلغاء قبوله المبدئي لعدم سداد المقابل المالي المقرر خلال المهلة المحددة.
يرشح الطالب المقبول احتياطاً للقبول المبدئي ويمهل 5 أيام لسداد المقابل المالي.
6- وفيما يخص المقررات التي يرسب فيها الطالب ويعيدها فإنه يلزم بدفع رسوم إضافية لها (تساوي رسوم البرنامج مقسوماً على عدد ساعات البرنامج مضروباً في عدد ساعات المقرر)
7- يلتزم الطالب بسداد الرسوم المحددة عند (فقدان/تلف/إعادة اصدار) شهادة الدبلوم أو السجل الأكاديمي.
8- لا ترد الرسوم الدراسية المدفوعة عند إلغاء قيد الطالب لأسباب أكاديمية أو تأديبية بقرار من المجلس التنفيذي.