كلية المجتمع تنظم رحلة ثقافية ترفيهية إلى سد وادي نجران - Applied College

  

أخبار الكلية

ناشر الأصول

null كلية المجتمع تنظم رحلة ثقافية ترفيهية إلى سد وادي نجران

 نظمت كلية المجتمع بجامعة نجران يوم الثلاثاء الموافق 30/01/1435هـ، رحلة ثقافية ترفيهية لسد وادي نجران، الذي يقع على بعد 25 كيلومتر جنوب مدينة نجران ويعتبر أكبر سد في المملكة العربية السعودية.

شارك في الرحلة صاحب السعادة الدكتور/ عبد الرحمن بن محمد القرشي عميد الكلية والدكتور/ مجدي عامر منسق الأنشطة الطلابية بالكلية وعضو لجنة الأنشطة الطلابية بالجامعة، والأستاذ/ سعد محمد احمد علي/ قسم العلوم الإدارية، وعدد كبير من الطلاب من مختلف أقسام الكلية.

هدفت الزيارة إلى التعرف على سد وادي نجران كأحد المعالم البارزة والهامة في المنطقة، تعرف الوفد الزائر من خلالها على أبرز خصائصه المتمثلة في أن ارتفاع قمته عن الأساسات يبلغ 73 متراً، وطول قمته 274 متراً، وطول المفيض 69 متر، والطاقة التخزينية للسد عند مستوى المفيض تساوي 86 مليون متر مكعب، ويمر من فوقه طريق على جسر عرضه (4.5) م.

تنبع أهمية سد وادي نجران من انه يخدم مجموعة كبيرة من البلدات والقرى الزراعية التي تقع على ضفاف وادي نجران ابتداء من الموفجة وتمتد الى الحضن، بجانب العديد من المزارع الممتدة على ضفتي الوادي، خاصة وانه يتمتع بطاقة تصريفية تساوي 8200 متر مكتب في الثانية.

وفي أثناء الرحلة تحدث الطلاب عن بعض المعالم الأثرية البارزة في نجران ومنها السد وألقوا بعض الأشعار الشعبية عن منطقة نجران، وبعد انتهاء الزيارة تناول الجميع وجبة الغداء، وبعدها تقدم الطلاب لسعادة عميد الكلية بخالص الشكر والامتنان على تنظيم هذه الزيارة الثقافية الأخوية الترفيهية القيمة متمنين استمرار مثل هذه الأنشطة التي توثق العلاقة بين الطلاب وكلياتهم وأساتذتهم.