زيارة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن القرشي الى محافظة شرورة - Applied College

  

أخبار الكلية

ناشر الأصول

null زيارة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن القرشي الى محافظة شرورة

تلبيةً لدعوة كريمة من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة شرورة شارك الأستاذ الدكتور/ عبد الرحمن بن محمد القرشي في الحملة التوعوية (واعي2) التي نظمتها اللجنة خلال يومي الأحد والاثنين الموافق 2-3/01/1436هـ بمقر مركز تنمية مهارات الشباب بالمحافظة.  

شارك سعادته في التوعية والتدريب في مجال المسؤولية الاجتماعية وقدم ديوانية اجتماعية للنخب المثقفة بشرورة تحت عنوان: الشباب والمسؤولية الاجتماعية، أكد فيها أن العمل الاجتماعي التطوعي يعد من أهم الوسائل للمشاركة في النهوض بمكانة المجتمعات في عصرنا الحالي، مشيراً إلى إن المسؤولية الاجتماعية عملية شاملة ومتكاملة تُسهم في تماسك بنيان المجتمع وتحقيق التوازن فيه، وتعمل على توظيف جميع طاقات ومقدرات المجتمع بما يضمن مشاركة جميع أفراده ويُشعرهم بقيمهم ومكانتهم الاجتماعية.  

كما قدم أيضاً دورة تدريبية للفرق التطوعية بشرورة بعنوان العمل التطوعي من الفكرة إلى التطبيق، أوضح فيها أن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه يعد رمزاً من رموز تقدم الأمم وازدهارها وهو مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة، مبيناً أهميته وسبل النجاح فيه مسترشداً بالعديد من التجارب الناجحة. 

وفي ختام الفعالية شكر رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأستاذ/ صلاح الدين بن سعيد بالعبيد، الأستاذ الدكتور القرشي على تكبده كل المشاق ومشاركته وما قدمه من معارف وخبرات مثمناً جهوده المشهودة في نشر الوعي الاجتماعي.

كما قام الأستاذ الدكتور عميد الكلية بتقديم ثلاث محاضرات في كلية عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر – جامعة نجران، فرع شرورة، والمحاضرات هي:

  1. آخر تطورات وباء الإيبولا: والتي استعرض فيها أسباب تفشي المرض، بنية فيروس الإيبولا، بوادر المرض وأعراضه، دورة حياة فيروس الإيبولا، كيفية حدوث النزيف للمصابين بالمرض، طرق تشخيص المرض، علاقة فيروس الإيبولا بالحيوانات، وأيضا أساليب الوقاية من المرض.
  2. ماذا تعرف عن فيروس كورونا الجديد: والتي استعرض فيها ماهية فيروس كورونا، إحصائيات مرض فيروس كورونا الجديد، أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد، طرق انتقال العدوى، طرق الوقاية من الفيروس والحد من انتشاره، كيفية التعامل مع المرض عند الإصابة به، كيفية التعامل مع الحالات المصابة، انتقال المرض من الجمل الى الإنسان، هل يوجد لقاح لفيروس كورونا الجديد، وأيضا الدور التوعوي لوزارة الصحة في مواجهة الفيروس
  3. الشباب الى اين؟: والتي تناقش فيها مع الشباب في بعض النقاط التي تمس حياتهم من حيث: اختيار الطريق الصحيح، المواطنة الصالحة، المشاركة في أعمال الخير، التحلي بالأخلاق الحسنة، التخطيط للمستقبل بشكل صحيح، والعديد العديد من النقاط?

 

  بيانات المحاضرات والدورات التي أنجزت في هذه الزيارة:  

عنوان المحاضرة: الشباب والمسؤولية الاجتماعية
صور المحاضرة: إضغط هنا
المحاضرة على قناة الأستاذ الدكتور القرشي على اليوتيوب: إضغط هنا

 

 

عنوان الدورة: العمل التطوعي من الفكرة إلى التطبيق
صور المحاضرة: إضغط هنا
الدورة على قناة الأستاذ الدكتور القرشي على اليوتيوب: إضغط هنا

 

 

عنوان المحاضرات:

  1. آخر تطورات وباء الإيبولا
  2. ماذا تعرف عن فيروس كورونا الجديد
  3. الشباب الى اين؟
صور المحاضرة: إضغط هنا